الرئيسية / أخبار / ملتقى علمي حول أهمية المعارض في الحياة الاقتصادية بسبها

ملتقى علمي حول أهمية المعارض في الحياة الاقتصادية بسبها

أقيم، اليوم الثلاثاء، بمدينة سبها، ملتقى علمي حول «معرض سبها الدولي وآفاق المستقبل»، بحضور ومشاركة العديد من المهتمين والمتخصصين من الأساتدة والطلبة والجهات ذات الاختصاص بإشراف وتنظيم معرض سبها الدولي وجامعة سبها.

وقال مدير عام معرض سبها الدولي أبوبكر الفاخري لـ«بوابة الوسط» إن الهدف من الملتقى هو التعريف بأهمية المعارض في الحياة الاقتصادية وإبراز دورها في مواجهة مشكلة التسوق والاستيراد والتصدير التي تعاني منها مناطق الدواخل بشكل عام ومنطقة فزان بشكل خاص.

وأضاف الفاخري أن الملتقى العليم يهدف إلى تشجيع الجهات العامة والخاصة على الاهتمام بالمعارض لما لها من دور في فتح النوافد المحلية على الاقتصاد العالمي من خلال توضيح أهم التشريعات والسياسيات الاقتصادية للمعارض.

وأوضح رئيس جامعة سبها الدكتور مسعود الرقيق لـ«بوابة الوسط» أن محاور الملتقى تركزت على الأهمية الاقتصادية للمعارض في المنطقة الجنوبية والتشريعات المنظمة للمعارض ودور المعارض في إبراز أهمية الإيجار التمويلي ودور المعارض في تنشيط التجارة الداخلية والخارجية وتنويع النشاط الاقتصادي في ليبيا.

وأكد عميد بلدية سبها حامد الخيالي لـ«بوابة الوسط» أن المجلس البلدي على استعداد تام لدعم المعرض وتوفير مقر دائم له في مدينة سبها وتطويره سنويًا.

وحضر الملتقى عميد بلدية سبها حامد الخيالي وعدد من المهتمين من باحثين وأكاديميين وطلاب ورجال أعمال وممارسين للمهن الاقتصادية والإدارية والمالية والهندسية والزراعية والصناعية والقانونية والجهات الأخرى ذات العلاقة.

molta9a

شاهد أيضاً

عبدالقادر مساهل نأسف لتنامي الجريمة والهجرة منذ بداية الاضطرابات في ليبيا

عبر الوزير الجزائري للشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية، عبدالقادر مساهل، عن «أسفه» لتنامي ...

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>