الرئيسية / أخبار / كوبلر: متفائل باتفاق ممثلين من جنوب ليبيا على إنهاء الأزمة الإنسانية

كوبلر: متفائل باتفاق ممثلين من جنوب ليبيا على إنهاء الأزمة الإنسانية

أعرب مبعوث الأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم في ليبيا، مارتن كوبلر، اليوم الاثنين، عن تفاؤله بشأن الاتفاق الإنساني الذي وقعه ممثلون لـ«مجموعات سياسية وإثنية» في جنوب ليبيا، السبت في العاصمة الإيطالية روما.

وغرد كوبلر عبر حسابه على موقع «تويتر» معبرًا عن تفاؤله بالاتفاق، وشدد على ضرورة العمل من أجل إنهاء الأزمة الإنسانية في ليبيا.

وكان الموقعون على الوثيقة التي أعلنتها جمعية «سانت إيجيديو» الخيرية الكاثوليكية، التي تولت مفاوضات سبقت الاتفاق، قد أعربوا عن قلقهم لما يعانية سكان فزان في ظل تدهور الوضع الإنساني هناك.

وأكد الموقعون العشرة على الوثيقة بحسب «فرانس برس» أنهم سيعملون ما بوسعهم «بشكل موحد، لتسهيل وصول المساعدات العاجلة لتصل بشكل كامل لجميع السكان دون أي استثناء مع منح الأفضلية للفئات الأشد حاجة مثل النساء والأطفال والمسنين».

ووفق بيان لجمعية سانت إيجيديو، نقلته «فرانس برس»، فإن هذا الاتفاق سيتيح لدوائر وزارة التعاون الإيطالية التي تقدم أصلاً مساعدات لأبرز المدن الليبية على الساحل، وكذلك للصليب الأحمر الدولي ومنظمات غير حكومية أخرى، التدخل في الجنوب الليبي.

المصدر : بوابة الوسط

kubler

شاهد أيضاً

عبدالقادر مساهل نأسف لتنامي الجريمة والهجرة منذ بداية الاضطرابات في ليبيا

عبر الوزير الجزائري للشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية، عبدالقادر مساهل، عن «أسفه» لتنامي ...

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>