الرئيسية / نشاطاتنا / قصة ارشيف ليبيا .. اوان احداث الثورة .. محاضرة

قصة ارشيف ليبيا .. اوان احداث الثورة .. محاضرة

DSCF4929

    هذا المساء .. بمقر مركز دراسات الجنوب الليبي القى الدكتور عبدالقادر الحضيري محاضرة تروي قصة ارشيف ليبيا اثناء فترة الثورة ، وكيف ثم نقله والحفاظ عليه من الضياع والتلف . وهو المكلف باعادة ارشفة الوثائق الكترونيا منذ عهد الاستقلال الى عام 2011 . وقد تحدث عن الجهود التي بدلت بمعرفته والفريق المصاحب .. ما ثم ارشفته وما لم تسعف الظروف لانجازه .

 

    حضر اللقاء لفيف من المهتمين والمتابعين ، وتلى المحاضرة حوارات حول ما انتهى اليه الارشيف مذكرا بالكثير من المخاوف ، وقد حملت بعض المداخلات اقتراحات تتوخى الخطوات التي ينبغي اتخاذها مستقبلا لانقاذ ما يمكن انقاذه . ووضع قاعدة تشريعية تؤسس للمركز الوطني للتوثيق كمظلة لازمة وضرورة ملحة للحفاظ على ذاكرة البلاد وتاريخها مستقبلا  .

   وحول بعض التفاصيل سبق لنا ان اجرينا لقاء مع الاستاذ المحاضر تضمن ابرز المهام التي انجزت في الخصوص ، وقصة الارشيف اثناء فترة الثورة وما بعدها . للاطلاع على اللقاء السابق ( اضغط هنا ) .

شاهد أيضاً

123

مركز دراسات الجنوب ينظم جلسة نقاش بعنوان ” الجنوب الليبي .. صٍــــمَام أمــــــــان ليبيا”

  نظم مركز دراسات الجنوب الليبي للبحوث والتنمية  بالتعاون مع منظمة CMI  الفنلندية،مائدة مستديرة تحت عنوان  ” ...

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>