الرئيسية / أخبار / بلدي سبها:قريبا حل أزمة الكهرباء بالجنوب

بلدي سبها:قريبا حل أزمة الكهرباء بالجنوب

قال عضو المجلس البلدي عن مدينة سبها “غدفي بو سعدة” إن الأمور بالنسبة للوضع في الجنوب تسير نحو الأفضل.

وأكد “بوسعدة” اليوم الاثنين في تصريح نقلته لوكالة أنباء التضامن ،أن اجتماع بلدي سبها والمجلس الرئاسي أسفر عن وعود وحلول عدة من بينها تأجير محطات توليد للكهرباء بمحطة (سمنو، وأم الجداول) وتوفير مولدات لآبار مياه الشرب، منوها إلى أن اللجوء للإيجار يعد حلا تلفيقيا. وأضاف ” أنه سيتم توفير المولدات مطلع الأسبوع المقبل، مؤكدا أن أزمة السيولة في طريقها للحل، متوقعا وصول السيولة هذا اليوم إلى المصرف المركزي بسبها .

ولفت عضو المجلس البلدي إلى أن ساعات طرح الأحمال على الجنوب بدأت تقل بعد رجوع محطة سرت البخارية للخدمة يوم أمس الأحد، مشيرا إلى أن الكهرباء عادت بشكل نسبي للمنطقة.

وفي سياق متصل نفى “بوسعدة” الأخبار المتداولة حول وجود محاولات تخريب متعمدة على شبكة الكهرباء، مرجعا السبب في حالة الإظلام التام الذي شهدته منطقة الجنوب لزيادة الطلب على الطاقة بعد رفض عدة بلديات طرح الأحمال أسوة ببقية مدن ليبيا.

وبين أن صور الأبراج التي يتم تداولها ترجع لبداية ثورة فبراير 2011، موضحا أن ردة فعل المواطنين كان مظاهرات وحرق إطارات السيارات وإغلاق الشوارع ،متمنيا أن ترى هذه الإجراءات طريقها للتنفيذ الفعلي في أقرب وقت.

المصدر : بوابة افريقيا الاخبارية

s2

شاهد أيضاً

عبدالقادر مساهل نأسف لتنامي الجريمة والهجرة منذ بداية الاضطرابات في ليبيا

عبر الوزير الجزائري للشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية، عبدالقادر مساهل، عن «أسفه» لتنامي ...

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>