الرئيسية / أخبار / الإعلان عن تطبيق اتفاق «السلام» بين التبو والطوارق في أوباري

الإعلان عن تطبيق اتفاق «السلام» بين التبو والطوارق في أوباري

أعلن في مدينة أوباري اليوم الجمعة تطبيق جميع بنود اتفاق «السلام» بين التبو والطوارق الذي وقعه الطرفان بالعاصمة القطرية الدوحة في شهر نوفمبر 2015، حيث قدم الطرفان الشكر إلى المجلس الاجتماعي لقبيلة الحساونة والقوة المحايدة على ما بذلوه «من جهد طيلة فترة تنفيد الاتفاقية وإلى كل من ساهم فى الصلح».

وأكد طرفا الاتفاق لجميع القبائل الليبية والجهات الرسمية والاعتبارية فى الدولة الليبية «إنهاء جميع الخلافات بينهم»، كما دعا التبو والطوارق «الأمم المتحدة والدولة الراعية للسلام الإيفاء بما وعدت به من التعويضات وجبر الضرر الناجمة عن الاقتتال بين الطرفين في المنطقة والحكومة الليبية باتخاد الإجراءات اللازمة لتسهيل هذا الموضوع».

وقال رئيس المجلس الاجتماعي لقبائل الطوارق فى ليبيا، حسين الكوني«إن الطوارق والتبو تربطهما علاقات تاريخية وأخوية قوية منذ القدم، وإن ما قام به الأجداد والآباء من القبيلتين هو ما يقومون بتنفيذه الأحفاد اليوم من خلال التعايش السلمي والمصالحة وإرساء قواعد الوئام والسلام».

من جانبه قال هتي كوسو الذي وقع على الاتفاق ممثلاً للتبو: «إن هذا اليوم يعتبر تاريخيًا وعظيمًا فى يوم جمعة مباركة وبيننا وأول يوم فى شهر رمضان ساعات، وهذه رسالة إلى الشرق والغرب أن يحذو مثل الطوارق والتبو لما وصلوا إليه اليوم».

وحضر حفل الإعلان النهائي لاتفاقية السلام بين التبو الطوراق أعيان و مشايخ قبائل الحساونة و التبو و الطوراق و أعيان وادي الآجال و عميد بلدية أوباري و النشطاء و مؤسسات المجتمع المدني بالمنطقة.

 

18664248_1550974698274369_7849120914188095131_n

 

شاهد أيضاً

وقفة احتجاجية بهون تطالب بإيقاف الغارات الجوية والعمليات العسكرية

طالب أهالي وسكان ومجلس الشورى والرأي والشؤون المحلية ومؤسسات المجتمع المدني بمدينة هون ببلدية الجفرة، ...

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>